InBreif

نشرة أخبار العالم .. تفاصيل مقتل 6500 عامل في قطر .. إغلاق 10 مساجد بالسعودية بسبب كورونا.. احتجاجات فى إيران.. أوكرانيا تقاضي روسيا.. والناتو يرد على امتلاك إيران لسلاح نووي

Adver1

نشرة أخبار العالم .. تفاصيل مقتل 6500 عامل في قطر .. إغلاق 10 مساجد بالسعودية بسبب كورونا.. احتجاجات فى إيران.. أوكرانيا تقاضي روسيا.. والناتو يرد على امتلاك إيران لسلاح نووي الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 06:03 م whatsapp print نشرة أخبار العالم نشرة أخبار العالم Advertisements سمر صالح شهدت الساحة الإقليمية والدولية العديد من الأحداث المهمة على مدار الساعة وتصدر ذلك:

  • تفاصيل مقتل 6500 عامل فى قطر من 5 دول
  • قرار سعودي عاجل بإغلاق 10 مساجد بسبب كورونا
  • احتجاجات فى إيران عقب قتل الحرس الثوري 10 أشخاص بمدينة سروان
  • إدارة بايدن تلغي تعديلات ترامب على اختبار الجنسية
  • أوكرانيا تقاضي روسيا أمام المحكمة الأوروبية
  • الناتو يعرب عن قلقه من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي

تفاصيل مقتل 6500 عامل فى قطر من 5 دولكشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن جريمة نكراء في قطر، قائلة إن أكثر من 6500 عامل مهاجر من 5 دول هي: الهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا، لقوا حتفهم في قطر منذ أن فازت بحق استضافة كأس العالم (المقرر في 2022) قبل 10 سنوات.
وقالت صحيفة الجارديان في تحقيقها الكاشف، إن "النتائج ، التي تم جمعها من مصادر حكومية ، تعني أن 12 عاملًا مهاجرًا من هذه الدول الخمس في جنوب آسيا ، قد لقوا حتفهم، بمعدل 12 كل أسبوع، وذلك منذ ديسمبر 2010، الشهر الذي امتلأت فيه شوارع العاصمة الدوحة بالحشود المنتشية التي احتفلت بفوز قطر بتنظيم البطولة الدولية".
وكشفت بيانات من الهند وبنجلاديش ونيبال وسريلانكا عن وقوع 5927 حالة وفاة بين العمال المهاجرين في الفترة 2011-2020.
وبشكل منفصل، أفادت بيانات من السفارة الباكستانية في قطر بوفاة 824 شخص لعمال باكستانيين ، بين عامي 2010 و 2020.
وبهذا يكون العدد الإجمالي للقتلى أعلى بكثير من الرقم السابق 65000 قتيل، لأن هذه الأرقام لا تشمل الوفيات من عدد من البلدان الأخرى التي ترسل أعدادًا كبيرة من العمال إلى قطر ، بما في ذلك الفلبين وكينيا، كما لم يتم تضمين الوفيات التي حدثت في الأشهر الأخيرة من عام 2020.
قرار سعودي عاجل بإغلاق 10 مساجد بسبب كوروناأصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بـ المملكة العربية السعودية قرارا عاجلا اليوم بإغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ "6" مناطق بعد ثبوت إصابة 11 شخصا بفيروس كورونا المستجد في صفوف المصلين.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن إجمالي ما تم إغلاقه خلال ستة عشر يومًا 135 مساجدا حيث تم فتح 108 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت الله وفق أعلى معايير السلامة.
وألمحت الوزارة إلى أن المساجد المغلقة هي 10 مساجد،تم رصد ثلاثة حالات إصابة بفيروس كورونا مؤكدة في مسجدين بمنطقة جازان، وحالتين في مسجدين بمنطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة عسير، وحالة واحدة في منطقتي المدينة المنورة والشرقية، كما أنه تم فتح 3 مساجد أثنان منها في منطقة الرياض، وواحد في المنطقة الشرقية بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
احتجاجات فى إيران عقب قتل الحرس الثوري 10 أشخاص بمدينة سروانتظاهر عدد من سكان مدينة سروان الإيرانية، احتجاجا على قتل الحرس الثوري لـ 10 أشخاص بالمدينة.
وأدي إطلاق النار عند نقطة الصفر الحدودية مع باكستان في "آسكان" بمدينة سروان التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرقي إيران)، إلى مقتل وجرح عدد من البلوش ولم يؤكد المسؤولون الإيرانيون التقرير بعد.
واقتحم عشرات السكان من مدينة سروان في إقليم بلوشستان، جنوب شرقي إيران، مبنى قائمقام المدينة، للاحتجاج على إطلاق الحرس الثوري النار على ناقلي الوقود مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وجرح 5 آخرين.
إدارة بايدن تلغي تعديلات ترامب على اختبار الجنسيةألغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اختبار المواطنة الذي تم تعديله في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي يقول منتقدوه إنه مصمم لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجرين ليصبحوا أمريكيين، وفق وسائل إعلام أمريكية.
وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، أن التعديلات التي أجرتها إدارة ترامب ودخلت حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي، أطول مرتين، وتطلب 12 إجابة صحيحة من أجل 20 سؤلًا، بدلًا من 6 إجابات صحيحة من أصل 10 أسئلة كانت مطلوبة عندما تم تنفيذ الاختبار لأول مرة في عام 2008، وشملت التعديلات تغيير الإجابات الصحيحة، والتي أثارت انتقادات، حيث اعتبرها البعض سياسية ومتحيزة.
ويتوجب عادة على المهاجرين والمتقدمين بطلبات التجنيس إتمام امتحان باللغة الإنجليزية، وآخر يتعلق بالتربية المدنية، والتي كانت الإدارة السابقة رفعت عدد الأسئلة فيها من 10 إلى 20، وكان الاختبار الجديد عقبة أخرى أمام المهاجرين الذين يأملون في الحصول على الجنسية الأمريكية.
ومرت اختبارات الجنسية بعدة تغييرات منذ فرضها للمرة الأولى قبل نحو 100 عام، لتحل محل نظام سابق تم انتقاده على نطاق واسع في ذلك الوقت، حيث كانت عملية التجنيس تعتمد على تقييم القضاة لمعلومات المهاجرين حول التربية المدنية واللغة الإنجليزية.
أوكرانيا تقاضي روسيا أمام المحكمة الأوروبيةأعلنت أوكرانيا، عن عزمها مقاضاة روسيا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان واتهامها باستهداف المعارضين.
ومن المقرر أن تعقد مناقشة وزارية بعنوان 'الاستجابة الدولية لانتهاكات حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا.. أوكرانيا' وفقًا للخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأوكرانية.
تجدر الإشارة إلى أن الحدث يتم تنظيمه بالاشتراك مع أوكرانيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وتركيا.
ويشارك وزراء خارجية أوكرانيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وممثل عن وزارة الخارجية الأمريكية ونائبا وزيري خارجية تركيا وجورجيا وممثلون عن عدد من الدول الأعضاء الأخرى بالأمم المتحدة في مناقشة حقوق الانسان بالقرم.
الناتو يعرب عن قلقه من قرب امتلاك إيران لسلاح نوويأعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" "ينس ستولتنبيرج"، عن قلق الحلف من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي بالإضافة إلى قدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي".
وقال ستولتنبيرج ـ في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" ـ إن إيران مصدر قلق لأنها مسؤولة عن أنشطة مزعزعة لاستقرار المنطقة، ونحن قلقون إزاء برنامجها الصاروخي".
وأضاف " نحن قلقون إزاء تطوير إيران سلاحا نوويا"، مشيرا إلى أن "الحلف يرحب بالاتفاق النووي الموقع مع طهران في عام 2015".
ولفت إلى أنه "يتوقع أن يرحب الحلف أيضا بالجهود الأمريكية في محاولة إيجاد طريقة ما لتطوير أو توقيع اتفاق جديد مع إيران من شأنه فرض قيود على برنامج طهران النووي".
وأكد ستولتنبيرج أن "أكثر ما يقلق الناتو هو ذلك المزيج بين قرب إيران من تطوير سلاح نووي وقدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي"، متابعا هو مزيج بين الاقتراب من امتلاك قنبلة نووية ورأس نووي واسلحة نووية إلى جانب صواريخ بعيدة المدى"، مشددا على "أهمية فرض قيود على برنامج إيران النووي".
whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد