soria

مسابقة Hult prize في جامعة سيناء للابتكارات والمشاريع الطلابية

Adver1

مسابقة Hult prize في جامعة سيناء للابتكارات والمشاريع الطلابية الإثنين 30/نوفمبر/2020 – 06:49 م whatsapp print طلاب جامعة سيناء طلاب جامعة سيناء Advertisements محمد شحتة تشارك جامعة سيناء بفرع القنطرة للمرة الأولي هذا العام 2020-2021 في مسابقة Hult prize التي تعتبر أكبر تجمع طلابي عالمي لحشد الأفكار المبتكرة للمشاريع والشركات الناشئة التي بدورها تهدف إلي حل مشكلات اجتماعية عالمية في مجالات الطاقة والغذاء والماء والتعليم وتزويد الطلاب الجامعي بالخبرة في مجال إدارة الاعمال.
للتفاصيل اضغط هناتتم المسابقة بالتعاون بين مؤسسة Hult والأمم المتحدة ، ويقوم المنسق العام للمسابقة في جامعة سيناء بالتعاون مع الفريق المنظم لها بتخطيط وتنظيم فعاليات المسابقة داخل الحرم الجامعي وتوفير كافة التدريبات في مجال ريادة الاعمال والتسويق وعرض الافكار وايضًا والمصادر اللازمة للفرق المتنافسة من الطلاب وتم القيام بورشات اونلاين تعريفية للمسابقة لطلاب الجامعة من أجل دعمهم وتحفيزهم علي الابتكار وطرح أفكار جديدة وتمثيل الجامعة عالميًا والتأثير في المجتمع والعالم.
تشارك اأكثر من ١٢١ دولة حول العالم واكثر من ٧٠ جامعة مصرية في المسابقة . ويتنافس الطلاب الجامعي لهذا العام علي طرح افكار جديدة لحل مشاكل في النظام الغذائي وتحويل الغذاء من مجرد وسيلة للاستمرار الي وسيلة للتغيير وازدهار البشرية وتحسين الدخل القومي وتوفير التنمية المستدامة حيث ان الطعام هو حجر الأساس في حياة الانسان وتكوين جسده وعقله ، لكن علي مدار العقد الأخير اصبح الغذاء وسيلة لاستنزاف صحة الانسان وتوفير منتجات لا تحتوي علي العناصر الغذائية التي يحتاجها .
ويستطيع الطالب الجامعي بهذا التحدي، حل مشكلة مؤثرة عالميًا بداية من مرحلة الزراعة الي مرحلة وصول الغذاء الي المستهلك.
ويقوم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون بتسليم الجائزة وقدرها مليون دولار امريكي إلي الفريق الفائز علي مستوي العالم في حفل القمة العالمية السنوي لتنفيذ مشروعهم علي أرض الواقع.
تتنافس الفرق في مرحلة on campus في الحرم الجامعي حيث يتكون كل فريق من ثلاثة أو أربعة طلاب ويتم اختيار الفريق الفائز في موعد أقصاه الخامس عشر من ديسمبر لعام 2020.
يتنافس الفريق الفائز مع باقي الجامعات في مرحلة national competition ومن ثم يتأهل الفريق الفائز الي المسابقة علي مستوى الأقاليم في الشرق الأوسط في مرحلة regionals.
تتأهل الفرق صاحبة أفضل الافكار للمنافسة علي مستوي العالم في مرحلة accelerator والتي تقام بلندن حيث يتم تأهيلهم ومساعدتهم بالتدريبات المكثفة علي إدارة الاعمال وتنفيذ فكرة المشروع الخاص بهم من أجل الحصول علي جائزة المليون دولار. مسابقة Hult prize في جامعة سيناء للابتكارات والمشاريع الطلابية مسابقة Hult prize في جامعة سيناء للابتكارات والمشاريع الطلابية مسابقة Hult prize في جامعة سيناء للابتكارات والمشاريع الطلابية whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد