InBreif

مرصد الأزهر: الدواعش قتلة ضد الفطرة

Adver1

مرصد الأزهر: الدواعش قتلة ضد الفطرة الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 10:46 م whatsapp print مرصد الازهر مرصد الازهر Advertisements هاني حسين قال حمادة شعبان المشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المركز جزء من الإرادة الأزهرية والتصميم المصري على تجفيف منابع الفكر المتطرف .
وأضاف حمادة شعبان في مداخلة هاتفية على قناة " أكسترا نيوز"، :" أصدرنا اليوم تقريرا بعنوان الدواعش قتلة ضد الفطرة".
وتابع حمادة شعبان:" خلال متابعة ما تنشره الجماعات المتطرفة قمنا برصد العديد من الجرائم التي قام بها التنظيم الإرهابي بما يتنافى مع الفطرة الإنسانية".
وقال مرصد الأزهر في تقرير له إن الدواعش قَتلةٌ ضد الفطرة وليسوا مجاهدين وهذا الأمر ليس بالغريب على هذا التنظيم الإرهابي الذي لا يملك رحمةً ولا إنسانية، بل كلُّ أفعاله وتصرفاته تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن التنظيم الإرهابي لا يصدر عنه إلا كل ما يتنافى مع الدِّين، فكم سمعنا عن حوادث لا تخرج في مجملها عن كونها ضد الفطرة التي خلقها الله فينا؛ فضلًا عن كونها ضد الدِّين ومبادئ الرحمة.
ويتساءل المرصد: هل من الفطرة – فضلًا عن الدين الذي يحيي في نفوسنا هذه الفطرة- أن نغدر ونقتل من يمدَّ لنا يدَ العون وهو فقير مسكين؟!ولو كان أعضاء التنظيم الإرهابي يعتقدون أن ضحايا هذه الأحداث الإرهابية أعداء، بناءً على كفر مَن لم يقتنع بأفكار التنظيم! فأين ما فعلوه من صنيع النبي – صلى الله عليه وسلـم- مع الأعداء، حيث لا يخفى ما كان من أمر النبي ـ صلى الله عليه وسلـم- في شأن أسرى بدرٍ من المشركين لمَّا أسر المسلمون سبعين رجلًا، فقال النبي صلى الله عليه وسلـم لأصحابه: "استوصوا بالأسارى خيرًا" فانظر – إلى هذا التعامل مع أعداء محاربين، آذوا النبي – صلى الله عليه وسلـم- وأصحابه، ويريدون أن يقضوا على الإسلام وأهله، ويقول للصحابة: "استوصوا بالأسارى خيرًا". whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد