InBreif

فتح باب التقدم لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة بمعهد دول حوض النيل بالفيوم

Adver1

فتح باب التقدم لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة بمعهد دول حوض النيل بالفيوم الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 10:31 م whatsapp print صدى البلد Advertisements الفيوم – نبيل أبو السعود أعلن الدكتور كمال حسن غلاب عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم عن فتح باب القيد لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة.
وأكد عميد المعهد أن شروط التقدم والقيد بالدبلومة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة البكالوريوس في العلوم الزراعية من إحدى الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو ما يعادلها سواء داخل مصر أو خارجها، كما أن نظام الدراسة هو نظام الساعات المعتمدة وينقسم العام الجامعي إلى فصلين دراسيين، وأن يجتاز المتقدم اختبار القبول يحدده ويعلن عنه المعهد قبل بدء الدراسة مع استيفاء كافة شروط القيد والمستندات اللازمة وسداد الرسوم الدراسية المقررة.
وأشار إلى أن فتح باب التقديم يبدأ غدًا 24 فبراير، ويستمر حتى 31 من مارس، وأن شروط التقدم والأوراق المطلوبة، متوفرة لدى إدارة الدراسات العليا بالمعهد على أن يكون موعد اختبارات القبول أول إبريل.
اقرأ أيضا :محافظ الفيوم يتابع موقف القطاع الصحي ويوجه بزيادة عدد الأطباء في استقبال المستشفى العام
وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عقد اجتماعًا، لمتابعة موقف القطاع الصحي بالمحافظة، ودراسة مطالب مقدمي الخدمة الطبية للعمل على بحث أفضل الآليات لتلبيتها.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد ابوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، والدكتور ممدوح حامد راغب نقيب أطباء الفيوم، والدكتور محمد عبدالله مدير المستشفى العام، ومنسق الزمالة، وعدد من الاخصائيين ورؤساء الأقسام بالمستشفى العام.
قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الاجتماع تناول مناقشة عدد من المشكلات، ومنها قلة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والباطنة والعناية المركزة بالمستشفى العام.
وأضاف أن محافظ الفيوم أشار خلال الاجتماع إلى أن مواجهة العجز ببعض التخصصات سيكون بالالتزام والتعاون وتحمل المسئولية والتنسيق المتبادل والعمل من خلال الفريق الواحد، لتوفير خدمة طبية وعلاجية مناسبة للمواطنين، مؤكدًا على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للأطباء وأطقم التمريض، والتعامل بحزم واتخاذ كافة الإجراءت القانونية الرادعة لكل من يتعرض أو يعطل عمل أي من مقدمي الخدمة الطبية بأى موقع من المواقع.
ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بإعداد خريطة توزيع للقوى البشرية من أطباء التكليف، لوضع خطة واضحة لتنظيم وتوزيع العمل لتحسين تقديم الخدمة الطبية للمرضى.
فتح باب التقدم لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة بمعهد دول حوض النيل بالفيوم فتح باب التقدم لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة بمعهد دول حوض النيل بالفيوم whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد