InBreif

طقس بارد وأمطار وثلوج .. 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

طقس بارد وأمطار وثلوج .. 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 04:31 م whatsapp print 5 نصائح لمرضى الجيوب 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية Advertisements حياة عبد العزيز تتعرض البلاد اليوم والفترة المقبلة لموجة كبيرة من الطقس البارد، حيث انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وسقوط الأمطار وثلوج، وأبرز من يعاني في هذا الجو، هم مرضى الجيوب الأنفية.
ونستعرض خلال التقرير التالي مجموعة نصائح يجب اتباعها لمرضى الجيوب الأنفية.
1- شرب الماء الحفاظ على رطوبتك يمنعك من الجفاف، يجب على مرضى الجيوب الأنفية شرب السوائل للتخفيف من الآلام، وتساعد السوائل على تخفيف المخاط وبالتالي تخفيف الممرات الأنفية.
2- البخار يساعد البخار عن طريق تنظيف ممر الأنف المسدود، إذا لم يكن لديك قدر بخاري، قم بغلي بعض الماء، وخذ منشفة وأضف بعض النعناع في الماء للحصول على راحة أفضل، سيوفر لك البخار من ماء النعناع الراحة من الألم والتهيج الناجم عن الجيوب الأنفية.
3- تناول الشوربة يمكن أن يساعد كوب ساخن من الشوربة في تخفيف الاحتقان، يمكنك اختيار أي شوربة تحبها حسب ذوقك، يمكن أن يساعد البخار الناتج عن الحساء والمكونات الصحية الموجودة فيه في تنظيف الجيوب الأنفية.
اقرأ ايضا | 5 أسباب تجعلك تتناول المزيد من الكيوي
4- تنظيف الممر الأنفي تسمى هذه العملية أيضًا بالري الأنفي، في هذه العملية، يجب عليك التخلص من محلول الأنف من خلال ممر الأنف، يساعد عن طريق طرد البكتيريا والفيروسات، تساعد العملية أيضًا في توفير الراحة من الازدحام.
5- خل التفاح لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية والتخلص من آلام الجيوب الأنفية أحدها، تناول القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ أو الشاي للتخفيف من آلام الجيوب الأنفية.
whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد