InBreif

دراسة: ارتفاع درجات الحرارة يقلل من انتشار فيروس كورونا.. تفاصيل

Adver1

دراسة: ارتفاع درجات الحرارة يقلل من انتشار فيروس كورونا.. تفاصيل الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 11:44 م whatsapp print ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة يقلل من انتشار فيروس كورونا Advertisements آية التيجي كشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون من أميركيون من معهد كريستينا لي براون للبيئة بجامعة "لويزفيل"، وكلية الطب بجامعة "جونز هوبكنز"، أن درجة حرارة الغلاف الجوي يمكن ان تؤثر على انتقال فيروس كورونا المستجد.
وتابع الباحثون، بيانات درجات الحرارة المنخفضة اليومية والحالات المسجلة لعدوى فيروس كورونا كوفيد 19 في 50 دولة في نصف الكرة الشمالي، بين 22 يناير و6 أبريل من عام 2020.
إقرأ ايضا | دراسة: إصابة الحامل بفيروس كورونا مرتبط بهذه المضاعفات فقط
وأظهرت نتائج الدراسة، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى انخفاض حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث ان زيادة درج الحرارة من 30 و100 درجة فهرنهايت ارتبط بانخفاض بنسبة 1% في معدل الزيادة في حالات كورونا.
بينما أضاف الباحثون، انه تسبب انخفاض درجة الحرارة بدرجة واحدة في زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 3.7%، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقال الدكتور أروني بهاتناغار المشارك بالدراسة، أن فيروس كورونا المستجد يمكن ان ينتقل في درجات الحرارة المنخفضة اكثر من انتقالة في درجات الحرارة العالية، مما يجعل فيروس كورونا فيروس موسميا.
وأضاف بهاتناغار، انه يمكن تحجيم تأثير درجة الحرارة على معدل الانتقال من خلال التدخلات الاجتماعية، مثل الابتعاد، وكذلك الوقت الذي يتم قضاؤه في الداخل وعوامل أخرى.
وخلص الباحثون إلى أن أشهر الصيف مرتبطة بتباطؤ انتقال الفيروس، كما هو الحال في فيروسات الجهاز التنفسي الموسمية الأخرى، ويمكن أن يكون هذا التأثير الموسمي مفيدًا في التخطيط للتدخلات الاجتماعية وتوقيت عودة ظهور الفيروس. whatsapp print Advertisements
المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد