InBreif

دراسة: إصابة الحامل بفيروس كورونا مرتبط بهذه المضاعفات فقط

دراسة: إصابة الحامل بفيروس كورونا مرتبط بهذه المضاعفات فقط الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 10:28 م whatsapp print إصابة الحامل بفيروس إصابة الحامل بفيروس كورونا مرتبط بهذه المضاعفات فقط Advertisements آية التيجي أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في إمبريال كوليدج لندن، أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 أثناء الحمل غير مرتبطة بموت الأطفال حديثي الولادة.
وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى انه أكثر من 4000 امرأة حامل مصابة بـ فيروس كورونا المستجد COVID-19 المشتبه به أو المؤكدة ، وكانت النساء اللائي حصلن على اختبار إيجابي بفيروس كورونا أكثر عرضة للولادة المبكرة وكن م يتعرض الأطفال لأي مضاعفات أخرى.
إقرأ ايضا | دراسة: لقاحات فيروس كورونا آمنة على الحوامل والمرضعات.. تفاصيل
ونظر فريق الدراسة في بيانات من 4004 امرأة حامل اشتبهت أو أكدن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19. من بين هؤلاء النساء، كانت 1606 من المملكة المتحدة ، من سجل بيانات بينما كانت 2398 من الولايات المتحدة ، من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.
وأفاد الباحثون، بأن النساء الحوامل الين اصبن بفيروس كورونا أنجبت جميع النساء في مرحلة مبكرة، وكن لم يصب الأطفال بأى مضاعفات وفقا لما نشر في مجلة news medical.
ووجد الباحثون، أنه لا يوجد أطفال ماتوا بسبب فيروس كورونا COVID-19 في الدراسة، كما لم تكن هناك زيادة في مخاطر ولادة جنين ميت أو انخفاض الوزن عند الولادة.
ومع ذلك ، أشارت كل من بيانات المملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى وجود مخاطر أعلى للولادة المبكرة (تُعرف بالولادة قبل 37 أسبوعًا)، وقال البروفيسور كريستوف ليس ، كبير مؤلفي الدراسة من قسم التمثيل الغذائي والهضم والتكاثر في إمبريال، إن اكتشاف أن عدوى فيروس كورونا COVID-19 لا تزيد من خطر ولادة جنين ميت أو موت الأطفال أمر مطمئن. ومع ذلك ، فإن الإصابة تم ربطها بزيادة مخاطر الولادة المبكرة فقط.
وأضاف الدكتور إد مولينز المؤلف المشارك من قسم التمثيل الغذائي والهضم والتكاثر في إمبريال، إلى انه تدعم هذه الدراسة إعطاء الأولوية للتطعيم للنساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل، والتدابير الحالية التي تحمي النساء أثناء الحمل من عدوى الإصابة بفيروس كورونا، من أجل الحد من الولادة المبكرة . whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد