soria

انتهاء الحى الحكومى بالعاصمة فى 31 ديسمبر.. والجزار: مشروع الحدائق المركزية الأول من نوعه بمصر

Adver1

انتهاء الحى الحكومى بالعاصمة فى 31 ديسمبر.. والجزار: مشروع الحدائق المركزية الأول من نوعه بمصر السبت 28/نوفمبر/2020 – 01:02 ص whatsapp print العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة Advertisements آمنة عبدالعظيم أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، أن مشروعى الحدائق المركزية، ومنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذهما لأول مرة بمصر ، ويُعدان علامة مميزة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهما محل متابعة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، كما ناقش مع شركات المقاولات تفاصيل تنفيذ الأعمال المختلفة ، مؤكدًا على الاهتمام بكافة بالتفاصيل من أجل إخراج المشروع على أفضل مستوى من الجودة ، بما يحقق جودة الحياة للمواطن المصري .
اقرأ أيضا:سعر الدولار يتراجع عالميا وسط خسارة أسبوعية
وأشار الدكتور عاصم الجزار ، إلى أن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه بطول أكثر من 10 كيلو متر ، وبمساحة نحو ألف فدان ، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم ، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات ، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع .
ومن ناحية أخرى ، أوضح الوزير، أن من بين المشروعات التى حققنا بها معدلات تنفيذ مرتفعة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، هي منطقة الأعمال المركزية ، والتى تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة ، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر ، وبلغ ارتفاع البرج حاليًا حوالى 251 مترًا ، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار ، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية ، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم .
يذكر أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة حوالى 170 ألف فدان تقريبا، والمرحلة الأولى منها نحو 40 ألف فدان ، ومن المقرر أن تستوعب أكثر من 6 ملايين نسمة باستكمال تنمية المشروع، وتوفر فرص عمل لأكثر من 2 مليون شخص ، بين فرص عمل دائمة ومؤقتة .
ومن المقرر أن تنتقل الحكومة لممارسة عملها من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع العام المقبل ، وقبل نهاية العام المالى الجارى فى 30 يونيو 2021 ، ويقام الحى الحكومى على 550 فداان، ويضم 36 مبنى للوزارات المختلفة بخلاف المبانى المخصصة للهيئات الحكومية المتنوعة ومجلس الوزراء ومجلس النواب الجديد .
ومن المتوقع أن يبدأ حوالى 51 ألف موظف فى الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة فى النصف الأول من العام المقبل 2021 ، وبلغت التكلفة الإجمالية للحى الحكومى حوالى 50 مليار جنيه تقريبا ، مع إنتهاء كافة التشطيبات القائمة به، ومن المقرر نهو أعمال الحى كاملة بنهاية العام الجارى فى 31 ديسمبر 2020 . whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد