InBreif

القطيعة مع الصين تفقد الاقتصاد الأمريكي تريليون دولار.. تفاصيل

Adver1

القطيعة مع الصين تفقد الاقتصاد الأمريكي تريليون دولار.. تفاصيل الثلاثاء 23/فبراير/2021 – 06:05 م whatsapp print أمريكا أمريكا Advertisements ندى عبد العزيز كشفت وزارة التجارة الامريكية وفقًا لدراسة اجرتها، أن الاقتصاد الأمريكي سيخسر أكثر من تريليون دولار من الإنتاج و التنافس العالمي الطويل الأجل، اذا كانت سياسات بايدن اكثر صرامة مع الصين ووصلت إلى المقاطعة الكاملة، بحسب تقرير بثته قناة العربية.
وأشار التقرير إلى انه حتى الآن لم يحدث اى تغيير من إدارة بايدن على الموقف الصارم للرئيس الاسبق دونالد ترامب اثناء ولايته.
ولفت التقرير إلى أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مستمرة على الرغم من توقيع المرحلة الاولى من اتفاق التجارة العام الماضي ، فمازالت الرسوم التجارية الباهظة والعقوبات الاقتصادية على الشركات الصينية قائمة.
واستنتجت دراسة وزارة التجارة الأمريكية أنه إذا استمرت الولايات المتحدة فى مقاطعة الصين وتوسعت الرسوم الجمركية بنسبة 25٪؜ لتشمل كل البضائع الصينية ستخسر 190مليار دولار سنويًا من ناتجها المحلي بحلول عام 2025 ؛، وهذا يعنى نمو أقل بقرابة التريليون دولار.
واضافت الدراسة ان الاقتصاد الامريكى سيخسر ٥٠٠ مليار دولار إذا باعت اميركا استثماراتها المباشرة فى الصين وسيخسر المستثمرون الأمريكيون 25 مليار دولار سنويًا من المكاسب الرأسمالية . whatsapp print Advertisements

الكلمات المفتاحية

المصدر أخبار البلد

قد يعجبك ايضا

اترك رد